مم إنعقدت نطفة فاطمة الزهراء ( ع ) - روايات صحيحة - شجرة طوبى

اذهب الى الأسفل

مم إنعقدت نطفة فاطمة الزهراء ( ع ) - روايات صحيحة - شجرة طوبى

مُساهمة من طرف Admin في 18/1/2018, 13:12


مم إنعقدت نطفة فاطمة الزهراء ( ع ).

- عيون اخبار الرضا ج1 ص93 والامالي ص 373 للشيخ الصدوق : الهمداني ( ثقة امامي ) عن علي ( ثقة امامي ) عن ابيه ( ثقة امامي ) عن الهروي ( ثقة امامي ) عن الإمام الرضا ( (ع) ) قال : قال النبي (ص) : لما عُرج بي إلى السماء أخذ بيدي جبرئيل فأدخلني الجنة فناولني من رطبها فأكلته ، فتحول ذلك نطفة في صلبي فلما هبطت واقعت خديجة ، فحملت بفاطمة ، ففاطمة حوراء إنسيَّة ، فكلما اشتقت إلى رائحة الجنة شممت رائحة ابنتي فاطمة .

- علل الشرايع للشيخ الصدوق : عن الإمام الباقر ( (ع) ) ، عن جابر بن عبد الله قال : قيل لرسول الله (ص) : إنك لتلثم فاطمة وتلزمها وتدنيها منك.. وتفعل بها ما لا تفعله بأحد من بناتك؟ فقال (ص) : إن جبرئيل أتاني بتفاحة من تفاح الجنة فأكلتها فتحول ماءً في صلبي ثم واقعت خديجة فحملت بفاطمة. وأنا أشم منها رائحة الجنة .

- تفسير القمي الجزء الاول صفحة 365 وعنه البحار الجزء 8 ص120 ح10 : وحدثني أبي ( ثقة امامي ) عن الحسن بن محبوب ( ثقة امامي ) عن علي إبن رياب ( ثقة امامي ) عن أبي عبيدة ( ثقة امامي ) عن أبي عبدالله (ع) قال : طوبى شجرة في الجنة في دار امير المؤمنين (ع) وليس احد من شيعته إلا وفي داره غصن من اغصانها وورقة من اوراقها يستظل تحتها امة من الامم وعنه قال كان رسول الله (ص) يكثر تقبيل فاطمة عليها السلام فانكرت ذلك عائشة ، فقال رسول الله (ص) ياعائشة اني لما اسري بى إلى السماء دخلت الجنة فادناني جبرئيل من شجرة طوبى وناولني من ثمارها فاكلت فحول الله ذلك ماء‌ا في ظهري فلما هبطت إلى الارض واقعت خديجة فحملت بفاطمة فما قبلتها قط إلا وجدت رائحة شجرة طوبى منها .

Admin
المدير
المدير

ذكر المساهمات : 961
تاريخ التسجيل : 03/08/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://azkar101.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى