ميططرون رئيس الملائكة

اذهب الى الأسفل

ميططرون رئيس الملائكة

مُساهمة من طرف Admin في 24/1/2018, 22:10

ميتاترون .. ميططرون

ميتاترون، (بالعبرية: מטטרון) هو ملاك رئيسي في الدين اليهودي والذي يعتبره يهود الأبوكريفيا العصور الوسطى بأنه إدريس (أنوش، جد إبراهيم والذي حوله الله إلى ملك سماوي. لا يوجد أي ذكر في التناخ أو الكتابات المسيحية حول هذا التحول، إلا أن سفر التكوين 5:24 في التوراة يذكر: "وسار أخنوخ مع الله ، ولم يوجد لأن الله أخذه". وهناك ذكر لميتاترون بشكل متصرف في التلمود، إلا أنه شائع في كتابات اليهودية الغموضية في العصور الوسطى وفي مصادر الديانات الماورائية مثل سفر "أنوش"

تحوت في الحضارة المصريةالقديمة يتخذ شكل طائر ابو منجل وكتب علومه على لوح زمردي ولوعيه العالي رفعه الله مكانا عاليا.
مكعب ميتاترون هو اسم حديث يستعمل في عالم العصر الجديد لشكل هندسي مكون من 13 دائرة متساوية مع خطوط مستقيمة تنطلق من مركز كل دائرة وتتصل بمراكز الدوائر الإثني عشر الأخرى. كما تسمى بفاكهة الحياة.
................................

ميططرون : رئيس الملائكة في يده اليمنى صولجان الحكم والاخرى سوط فيه 73 عقده لزجر الارواح المتمردة .. حاكم على الملائكه الصالحة وزاجر الملائكة المتمردة

مكعب ميتترون متحكم في مجرة الكون وهو سر مصون لا يدركه الا من عرف سر التكوين الذي بين الكاف والنون سر ميططرون فمن فك شفرته نال الكثير من المعرفة النورانية .

اسمه بالقرآن ادريس ورفعناه مكانا عليا.

جبرائيل مكائيل اسماء عبرية .. ميتاترون هو هندسة مقدسة لافلاطون يجمع كل العناصر الخمسة تراب هواء ماء نار نور ويجمع كل الكواكب والنغمات الموسيقية والاكتاف والاوتار 5 و8 والزمن 12 مضروب في 5 يساوي ستون وكل الاشكال الفيثاغورية مكعب ميتترون وفيه الانسان الكامل والطاقة ومحركاتها السبعة مخطط هندسي كامل رسمه ادريس النبي ع خارطة الكون العلوي والسفلي .

Admin
المدير
المدير

ذكر المساهمات : 1245
تاريخ التسجيل : 03/08/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://azkar101.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ميططرون رئيس الملائكة

مُساهمة من طرف Admin في 25/1/2018, 10:33

السيد ميططرون
ميططرون = 324
قايم اال محمد =324
ان في القدم هناك أساطير تروي أن الله (عزوجل) هو من أسمى الملك ميططرون بهذا الاسم, وأن الملك ميططرون يتقاسم مع ( الله عزوجل) سلطات متساوية, وأن الملك ميططرون هو الملك الذي أنيط به الدفاع عن شعب إسرائيل في المحكمة والى آخر هذه الانحرافات العقائدية في الفكر اليهودي.
(إنوخ) المعلم التقي ، الكاتب وزعيم قومه ، عاصر عهد الخطايا الكبير ، قبيل الطوفان ، وكان قد زار السماء أكثر من مرة , ففي إحدى الليالي أيقظاه اثنين من الملائكة و أخذوه على أجنحتهما وأظهرا له كل ما في السماوات السبعة وسكانها ، وفي هذه الرحلة قام بزيارة الملائكة المتمردين، ونجح في جعلهم اقرب إلى الله. وبعد هذه الجولة قاما كلا من الملكين ( ميخائيل وجبرائيل) بقيادته إلى عرش الله ,حيث أجلسه الله إلى جواره وألهمه الحكمة, وتعلم ثلاث مئة وستة وستون علما, وعندما علم كل شيء ، أوحى له الله الأسرار العظيمة – حتى إن البعض منها طي الكتمان حتى عن الملائكة- وشملت هذه الإسرار سر الخلق ، مدة العالم ، وعما سيحدث بعد سقوطه. في نهاية هذه المناقشات ، عاد إنوخ إلى الأرض لفترة زمنيه محددة ، ليرشد الجميع ، بمن فيهم أبناؤه ، , وبعد ثلاثين يوما ، قامت الملائكة بإعادته إلى السماء.
وبعد ذلك أرفق الله ستة وثلاثين بجسمه ، وأعطاه ثلاثمائة وخمسة وستين عينا , وتحول جسده إلى أثير ,,,,,, وألبسه التاج وأوجب على كل الملائكة طاعته, ولم يعد يسمى بأخنوخ بل بميططرون.تذكر بعض المصادر أن الملك (ميططرون) خلق عندما خلق الله العالم ، وعلى الفور أوكلت له العديد من المسؤوليات, بينما تذكر مصادر أخرى أن الملك (ميططرون) كان في بداية الأمر رجلا تقيا يدعى (إنوخ ) صعد للسماء وتحول إلى ملاك
ميططرون هو أحد أهم الملائكة في التسلسل الهرمي السماوي, وهو عضو في فريق خاص أوكل به بعض المهام العليا.
ميتاترون هو إسم حديث يستعمل في عالم العصر الجديد لشكل هندسي مكون من 13 دائرة متساوية مع خطوط مستقيمة تنطلق من مركز كل دائرة وتتصل بمراكز الدوائر الإثني عشر الأخرى. كما تسمى بفاكهة الحياة.
قيمتها[عدل]
سميت بميتاترون تيمنا بالملاك المذكور في كتاب أنس الله الثاني والثالث[] والذي يعتبر الثاني في المرتبة بعد الإله الخالق من ناحية العلو الروحاني. ويعتبرها البعض صلة الوصل بشجرة الحياة التي منع الله البشرية من الحصول عليها عندما طرد أدم من جنة عدن، لذلك يعتقدون أن دراستها تساعد في فهم شجرة الحياة.
يمكن إنشاء الأشكال التي تمثلها الخطوط باستعمال طريقة الإسقاط العامودي لأول ثلاث صلب أفلاطوني أصلاب أفلاطونية.
............................. قدمه ..... الصدوق الخاقاني .......

Admin
المدير
المدير

ذكر المساهمات : 1245
تاريخ التسجيل : 03/08/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://azkar101.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى