ذكر الله وتفعيل الطاقة الايجابية

اذهب الى الأسفل

ذكر الله وتفعيل الطاقة الايجابية

مُساهمة من طرف Admin في 18/9/2018, 20:40


" ذكر الله وتفعيل الطاقة الايجابية "

• بسم الله والصلاة والسلام على محمد و على ال محمد الطيبين الطاهرين .

• اذا نظرت في كتاب الله عز وجل سوف تجد ان كلمة الذكر مقترنه بكلمة ( كثيرا ) , على سبيل المثال لا الحصر (واذكروا الله ذكرا كثيرا) واعلموا ان المنافقين يذكرون الله ,نعم يذكرون الخالق ولكن ليس كثيرا فقد قال جل في علاه عن المنافقين (ولا يذكرون الله الا قليلا) فاحترسوا يا اعزائي من ان تكونوا مثل المنافقين الذين لا يذكرون الله الا قليلا.

• الايات التى جاء فيها الذكر مقترنا بالكثرة:

1-''فاذا قضيتم مناسككم فاذكروا الله كذكركم اباءكم او اشد ذكرا فمن الناس من يقول ربنا اتنا في الدنيا وما له في الاخرة من خلاق'' -سورة البقرة - سورة 2 - آية 200

2-''قال رب اجعل لي اية قال ايتك الا تكلم الناس ثلاثة ايام الا رمزا واذكر ربك كثيرا وسبح بالعشي والابكار''- سورة آل عمران سورة 3 - آية 41.

3-''الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السماوات والارض ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار'' -سورة آل عمران - سورة 3 - آية 191.

4-''فاذا قضيتم الصلاة فاذكروا الله قياما وقعودا وعلى جنوبكم فاذا اطماننتم فاقيموا الصلاة ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا'' -سورة النساء - سورة 4 - آية .

5-''ان المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم واذا قاموا الى الصلاة قاموا كسالى يراؤون الناس ولا يذكرون الله الا قليلا''-سورة النساء - سورة 4 - آية 142.

6-''واذكر ربك في نفسك تضرعا وخيفة ودون الجهر من القول بالغدو والاصال ولا تكن من الغافلين''- سورة الأعراف - آية 205.

• لذلك يعتبر ذكر الله جانب جداً مهم من جوانبه ، فكلما تذكر الله كثيراً فيها فائدة لك، لان هذا مايبعث الطاقة الروحية فتعمل الحواس التي هي 19 الى 22 حاسة وليست كما معلوم 5 حواس ، لذلك في بداية الرحلة الروحية ثلاثة اشياء يمكن القيام بها على الفور لبدء هذه الرحلة :

• اولاً : تسبيح باسماء الله ،لانها تمثل جوانب مختلفة من ذات الله العليا من خلال تكرار اسم الله او اية فيها اسمه تعالى او الصلاة على النبي واله ندعو الله من هذا الجانب لتسخير طاقته الإلهية وهذا كـ أخذ منشط روحي عام نحتاجه بشدة.

• ثانياً : الاعداد المتزايدة : يمكن البدأ بخمس دقائق يومياً ومن ثم تدريحياً رفع وتيرة الذكر الى بعض الساعات يمكن ان تكون منفصلة ،قول الله تعالى ( الذين يذكرون الله قياماً وقعوداً و على جنوبهم و يتفكرون في خلق السماوات والارض ربنا ماخلقت هذا باطلاً سبحانك فقنا عذاب النار)

• ثالثاً : قراءة احاديث وعلوم ال بيت وقصصهم وحكمتهم واقوالهم على حياتنا لان هذا يؤدي الى زيادة الايمان والمستوى الروحي .

• نصائح :

1) الذكر شفهياً او عقلياً والاثنان معاً افضل واقوى .

2) الذكر في اي وقت وفي اي مكان طاهر، حتى اثناء الذهاب الى العمل .

3) انتظام الذكر ، يعطي فوائد كـ الشعور بالعدو ،الرائع او السعادة ،قول الله تعالى ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب )

4) كمية الذكر ،كلما ازداد الذكر زادت الفائدة الروحية.

• يمكن بدء الذكر بـ بطريقتين :

الاولى : الاعداد الثابتة : الذكر باعداد معينة ولمدة محددة كـ أربعين يوماً ثم الانتقال الى ذكر اخر ولنفس المدة وهكذا ، اي ورد ياعليم كذا مرة عدد ثابت ،لمدة عدد من الايام معينة .

الثانية : العدد المتزايد ليس فيها حد معين .

• امثلة تطبيقية :

1) مثال للاعداد الثابتة : نأخذ الاية الكريمة ( بسم الله الرحمن الرحيم) ،عن الامام الصادق ( ما اخلص عبد الايمان بالله اربعين يوماً الا زهده الله في الدنيا وبصره دائها ودوائها واثبت الحكمة في قلبه ولنطق بها لسانه ) فأثار الاخلاص لله تعالى تظهر لدى المؤمن اذا استمر عليها لمدة اربعين يوم.

2) التحصين : وهو ايضاً ذكر لكن وقائي ضد الطاقات السلبية لكي يحمينا الله تعالى من هذه الطاقات السلبية ونكون بمعزل من مشاكلها يمكن القيام بذلك في جلسة واحدة او في عدد من الجلسات المنفصلة، وذلك بقراءة سورة الزلزلة 7 مرات ودعاء السيفي الصغير وان اعظم تحيصن بقراءة القلاقل الاربعة 40 مرة باليوم لمدة 40 يوم .

3) المثال الثاني : الاعداد المتزايدة :

لنأخذ مثلاً الصلاة على النبي وآله .
قراءة " اللهم صلِ على محمد وآل محمد " البدأ بخمس دقائق يومياً وتدريجياً رفع الوتيرة الى بضع ساعات .

لايمكنك تطبيق هذا الدرس حتى تطبق الدروس التي قبله ، أسأل الله لكم التوفيق

للاشتراك في قناتنا على التليغرام
للمزيد من الابحاث على الرابط :

علي حيدر علي Ali Haidar Ali

Admin
المدير
المدير

ذكر المساهمات : 1205
تاريخ التسجيل : 03/08/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://azkar101.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى