طبيعة اللاهوت الإلهي
صفحة 1 من اصل 1
طبيعة اللاهوت الإلهي
الماء الجامد هو من أصل الماء الجاري، فمكونات الماء الجامد هي نفسها مكونات الماء الجاري.
أَصْحَابُ الْجَنَّةِ يَوْمَئِذٍ خَيْرٌ مُسْتَقَرًّا وَأَحْسَنُ مَقِيلًا (24) الفرقان –
الربوبية والألوهية هي حجب الذات الإلهية المقدسة ومظاهرها أيضا.
الذات الإلهية المقدسة هي لا تعبد ولا تدرك ولا ترى بالعين.
فالمعبود من الذات هو الألوهية والربوبية.
كل من عرف الأيام السبعة الإلهية والإثنى عشر شهرا ( أهل البيت منهم السلام الأنوار الإلهية ) المشهورة ، يمكنه أن يكون في مصفوفة إلهية وجودية يتجلى الرب فيها.
فالذي يؤمن برؤية الرب بالمعاينة هو في مرتبة وجودية ،جعلت من كل قوانين وجوده متغيرة ومتطورة فهو يشهد ويعاين صنع الرب فيه.
وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة
الجنة هي المعرفة .
والمعرفة هي المعاينة الذاتية لحضرة الرب.
( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ . إلى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ .))
الاية 22 القيامة .
الناكرون للمعاينة هم في حجاب الرب وليسوا في حجاب الذات الإلهية المقدسة.
((كَلَّا إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُونَ))الإسلام الأصیل | الأخبار | ما تفسير قوله تعالى (كلاّ إنهم عن ربهم لمحجوبون)؟
الاية (15) المطفيفين
فكلمة يومئد المكنونة في القرآن هي السر المكنون الذي فصل بين الشاكر والكفور والصافين العابدين بالحقيقة والشاكين من دونهم.
أَصْحَابُ الْجَنَّةِ يَوْمَئِذٍ خَيْرٌ مُسْتَقَرًّا وَأَحْسَنُ مَقِيلًا (24) الفرقان –
الربوبية والألوهية هي حجب الذات الإلهية المقدسة ومظاهرها أيضا.
الذات الإلهية المقدسة هي لا تعبد ولا تدرك ولا ترى بالعين.
فالمعبود من الذات هو الألوهية والربوبية.
كل من عرف الأيام السبعة الإلهية والإثنى عشر شهرا ( أهل البيت منهم السلام الأنوار الإلهية ) المشهورة ، يمكنه أن يكون في مصفوفة إلهية وجودية يتجلى الرب فيها.
فالذي يؤمن برؤية الرب بالمعاينة هو في مرتبة وجودية ،جعلت من كل قوانين وجوده متغيرة ومتطورة فهو يشهد ويعاين صنع الرب فيه.
وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة
الجنة هي المعرفة .
والمعرفة هي المعاينة الذاتية لحضرة الرب.
( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ . إلى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ .))
الاية 22 القيامة .
الناكرون للمعاينة هم في حجاب الرب وليسوا في حجاب الذات الإلهية المقدسة.
((كَلَّا إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُونَ))الإسلام الأصیل | الأخبار | ما تفسير قوله تعالى (كلاّ إنهم عن ربهم لمحجوبون)؟
الاية (15) المطفيفين
فكلمة يومئد المكنونة في القرآن هي السر المكنون الذي فصل بين الشاكر والكفور والصافين العابدين بالحقيقة والشاكين من دونهم.
مواضيع مماثلة
» طبيعة اللاهوت
» مفهوم العبودية وطبيعة اللاهوت
» طبيعة لقاء الإمام
» علاقة السلوك الإلهي بالانتظار
» زهراء الحب الذاتي الإلهي
» مفهوم العبودية وطبيعة اللاهوت
» طبيعة لقاء الإمام
» علاقة السلوك الإلهي بالانتظار
» زهراء الحب الذاتي الإلهي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى