أذكار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نظرية التمويه

اذهب الى الأسفل

نظرية التمويه Empty نظرية التمويه

مُساهمة من طرف Admin 14/4/2019, 08:44

32 ) روايات صحيحة:

" نظرية التمويه "

علي حيدر علي
عن ( سر الاسرار الالهية )

عن الإمام الباقر: إن كنتم تؤملون أن يجيئكم من وجه ثم جاءكم من وجه فلا تنكرونه .,, الإمامة والتبصرة للقمي .

الإمام الباقر يشير الى قضية غاية في الآهمية لفهم المنهج السري للمعصوم عبر هذه الآشارة الخفية ...كأنه يقول : ..( أن ما نقوله لكم هو خلاف ما سيقع ؟ وإن قولنا حمال أوجه !.......) بمعنى آخر :كل ما قلناه عن صفاته الجسمية ووقت خروجه ومكانه ، وعدد أصحابه واسماءهم ،ومن أين هم وإلى أين سيتجهون هو خلاف الواقع ! وليس هذا من الكذب في شيء والعياذ بالله أن أكون من الجاهلين ولكن ألأسلوب الذي يستخدمه المعصوم أسلوب التمويه قد أشار إليه القرآن في قضية يوسف عليه السلام .

قال تعالى : ( فَبَدَأَ بِأَوْعِيَتِهِمْ قَبْلَ وِعَاءِ أَخِيهِ ثُمَّ اسْتَخْرَجَهَا مِنْ وِعَاءِ أَخِيهِ كَذَلِكَ كِدْنَا لِيُوسُفَ مَا كَانَ لِيَأْخُذَ أَخَاهُ فِي دِينِ الْمَلِكِ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَنْ نَشَاءُ وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ )

فالأسلوب لم يكن من أساليب الكذب ...ولكن كان أسلوب ( الكيد ) أي التمويه .

هل الإمام يصف ولده بحيث يستطيع أعدائه أن يرسمون له صورة ! وكما قال أحد العلماء (لم تبقى إلا صورته ) ؟

الأمر بسيط كما جاء في بعض الروايات على خلاف البعض منها ...فهو: ابيض مشرب بحمرة ،عريض الجبهة، ادعج العينين، أقنى الأنف، كث اللحية سوداؤها، على خده الأيمن خال ، ليس له ظل ؟.............فمن ظهر بتلك الصفات وخرج بتلك السمات فهو الحجة !

عجيب تالله ....الإمام لا يريد أن تتوهم الناس ولا يشكل عليهم خروجه ولكي يسهل لهم الأمر تحدث بالكثير من الروايات التي تصف الحجة المهدي بما ذكره من الأوصاف !

.....والإمام حاشاه يتناسى بأن له أعداء يتربصون به ريب المنون ؟
بل أكثر من ذلك : يعطي طريقة للاعداء بخلق صورة مشابهة له ليتبعها أكثر الناس وهم متيقنين من أنه المهدي.!!

..وكما هو في الكثير ممن أدعوا ذلك ......؟ نعم : لقد خرج لنا الكثير ممن يدعون بأنفسهم أو باتباعهم انهم (المهدي) وليس هنالك داع لذكر أمثلة فالامثلة واضحة وكثيرة .....!
بل أكثر من هذا وذاك يخبرهم المعصوم في الكثير من الروايات بمكان تواجده يوم الخروج ......(في مكة ) ؟

وايضا: اقتلوا أصحابه ولكم مني هدية ! أسمائهم :فلان وفلان وفلان ......وأسمأؤهم مذكورة في إحدى خطب أمير المؤمنين ! بل وحتى مكان خروجهم !

كيف بإمام معصوم يكشف عن سرية تحركات ولده لكي يسهل لأعداءه الظفر به ؟

فلا بد من هذا الأسلوب لكي تتضح لكم الصورة بشكل جلي ، أن كان قول المعصوم من باب التمويه وهذا ما أؤمن به .....فنعم.. .وهذا ما أشار إليه الإمام الصادق في حديث طويل أقتطع منه محل الشاهد إذ يقول لسائل سأله :متى يخرج قائمكم وما هي هيئته ؟ فيجيب المعصوم :يظهر كيف يشاء وأنى يشاء. ......تم
سبحان الله ..أليست هذه الحقيقة ؟
سأكتب مثالا :لو كان لأحدكم ولد لديه اعداء يتربصون به فهل كنت تخبرهم بصفاته ومكانه وعدد أصحابه ؟
بالطبع كلا !

وخلاصة النظرية ( كل ما ورد من روايات تخص الإمام المهدي بغض النظر عن سندها ومضمونها فبعضها حقيقي والاخر تمويه ) .

ان اوضع علامة لن تتحقق هو ابرز ما يؤدي الى نجاح مشروع الامامة ، فمن خلال ذلك يسقط الاعداء والمدعون ، فوضع ( علامة لن تتحقق ) و ( شخصية علاماتية لاوجود لها ) هي من اسباب سقوط الدجالين والمدعين .

فأذا قلنا ان صفات الامام عليه السلام في الروايات هي حقيقية ، هنا سنكذب قول الشهيد الصدر حينما ذكر ( ان لاعداء الامام ملف ينقصه صورته فقط ) فكيف ينقصه ؟ ويستطيع اعداء الامام استغلال ماورد برواية ان الامام لديه خال على خده الايمن وعيناه كذا وطوله كذا ويضعون تلك المعلومات بجهاز متطور يعطيهم صورته الحقيقية ! وهنا لاينقصهم شيء ! ولكنهم على دراية من ان هنالك مشروع يعمل به الامام المهدي وهو التمويه .

لذلك اسماء اصحاب الامام وعددهم ؟ومن اي مكان هم ؟ ومكان لقائهم ؟ فيها تمويه ، فهل ياترى الشخص الذي يولد بهذا الاسم لايقتل ؟ ولايتابع فكيف اذا ولد في دول فيها اعداء الامام ؟ لذلك هناك تمويه باسمائهم وعددهم ومكان لقائهم وبلدانهم .

فالعلامات هي طرق يسلكها الامام بعضها فيه تمويه والاخر هو طريق للظهور فلدى الامام القدرة على وضع اي علامة بحكم البداء فتصبح عند اعدائه تمويه ويسلك طريق اخر لم يذكر في الروايات او الاحاديث !! طرق اخرى للظهور والخروج والقيام كما تذكر الروايات ( بغتة اي فجأة ) لارواية ولاحديث ذكر ذلك ، فيفاجئ اعدائه ، وعنصر المفاجأة هو احد اسباب الانتصار .

وسبب التمويه هو افشال مشروع اعداء الامام والذي سمي باسم ( البدلاء ) سنتحدث عنه في الجزء القادم ان شاء الله.

Admin
المدير
المدير

ذكر المساهمات : 4826
تاريخ التسجيل : 03/08/2017

https://azkar101.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى