أذكار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كلام عالي جداً في مقام اهل بيت العصمه ع - للمفسر الآلوسي - ( بالوثائق )

اذهب الى الأسفل

كلام عالي جداً في مقام اهل بيت العصمه ع - للمفسر الآلوسي - ( بالوثائق ) Empty كلام عالي جداً في مقام اهل بيت العصمه ع - للمفسر الآلوسي - ( بالوثائق )

مُساهمة من طرف Admin 13/9/2022, 15:24




بسم الله الرحمن الرحيم
والحمدلله رب العالمين بارىء الخلائق اجمعين باعث الانبياء والمرسلين ،
ثم الصلاة على سيدنا ونبينا وحبيب قلوبنا أبي القاسم المصطفى مُحمّد ،
وعلى أهل بيته الطيبين الطاهرين الأبرار الذي أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ،
واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم الى يوم الدين ،
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم


كلام عالي جداً في حق أهل بيت العصمة عليهم السلام ، لو القائل من علماء الشيعة لتهموه بالغلو وطالبوه بالدليل على كل حرف وبالسند الصحيح المتصل..!

** نترككم مع وثيقة المفسر الكبير الآلوسي من تفسيره روح المعاني ،،


الغلاف

كلام عالي جداً في مقام اهل بيت العصمه ع - للمفسر الآلوسي - ( بالوثائق ) Mainc



كلام عالي جداً في مقام اهل بيت العصمه ع - للمفسر الآلوسي - ( بالوثائق ) Cover


محل الشاهد

كلام عالي جداً في مقام اهل بيت العصمه ع - للمفسر الآلوسي - ( بالوثائق ) Alosi2




النص:



تفسير الآلوسي - الآلوسي - ج 29 - ص 158
لفظا ومعنى ثم إنه يقتضي أن تكون السورة مدنية لأن بناء علي كرم الله تعالى وجهه على فاطمة رضي الله تعالى عنها كان بالمدينة وهي عند ابن عباس المروى هو عنه على ما أخرج النحاس مكية وكذا عند الجمهور في قول وأقول أمر مكيتها ومدنيتها مختلف فيه جدا كما سمعت فلا جزم فيه بشيء وابن الجوزي نقل الخبر في تبصرته ولم يتعقبه على أنه ممن يتساهل في أمر الوضع حتى قالوا أنه لا يعول عليه في هذا الباب فاحتمال أصل النزول في الأمير كرم الله تعالى وجهه وفاطمة رضي الله تعالى عنها قائم ولا جزم بنفي ولا إثبات لتعارض الأخبار ولا يكاد يسلم المرجح عن قيل وقال نعم لعله يترجح عدم وقوع لكيفية التي تضمنتها الرواية الأولى ثم إنه على القول بنزولها فيهما لا يتخصص حكمها بهما بل يشمل كل من فعل مثل ذلك كما ذكره الطبرسي من الشيعة في " مجمع البيان : راويا له عن عبد الله بن ميمون عن أبي عبد الله رضي الله تعالى عنه وعلى القول بعدم النزول فيهما لا يتطامن مقامهما ولا ينقص قدرهما إذ دخولهما في الأبرار أمر جلي بل هو دخول أولى فهماهما وماذا عسى يقول أمرؤ فيهما سوى أن عليا مولى المؤمنين ووصى النبي وفاطمة البضعة الأحمدية والجزء المحمدي وأما الحسنان فالروح والريحان وسيدا شباب الجنان
وليس هذا من الرفض بشيء بل ما سواه عندي هو الغي .
أنا عبد الحق لا عبد الهوى * لعن الله الهوى فيمن لعن

ومن اللطائف على القول بنزولها فيهم أنه سبحانه لم يذكر فيها الحور العين وإنما صرح عز وجل بولدان مخلدين رعاية لحرمة البتول وقرة عين الرسول لئلا تثور غيرتها الطبيعة إذا أحست بضرة وهي في أفواه تخيلات الطباع البشرية ولو في الجنة مرة ولا يخفى عليك أن هذا زهرة ربيع ولا تتحمل الفرك ثم التذكير على ذلك أيضا من باب التغليب وقرأ علي كرم الله تعالى وجهه جازاهم على وزن فاعل .



عجيب!!

= تعليقات سريعة على النص

1) دخولهما في الأبرار أمر جلي بل هو دخول أولى!!!!
دخول اولى ،، وابن تيمية ومن هم على شاكلته لا اشكال عندهم بأن الامام يصلي بالناس سكران..!

2) أن عليا مولى المؤمنين
مولى المؤمنين لم يبايع ستة أشهر ، وكان يرى ابابكر وعمر كاذبان اثمان غادران خائنان ، حسب حديث صحيح مسلم..!

3) ووصى النبي
إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ!!!!

4) وفاطمة البضعة الأحمدية
لهفي لهذه البضعة الاحمدية لم تكن محل ثقه وعداله عند الحاكم الاول في اثبات ملكيتها لفدك ..! فطالبها بالشهود!

5) والجزء المحمدي
كيف لهذا الجزء المحمدي ،، تموت غاضبة على الحاكم الاول ابوبكر ، وهجرته ولم تكلمه حتى توفيت وهي واجدة عليه..! ولم تبايعه.،،! حسب صحيح البخاري ومسلم..!

6) الحسنان فالروح والريحان وسيدا شباب الجنان
عجبي لمن يتخذ من الصلح بشروط من الحسن ع لمعاوية انها بيعة ومبايعة! كم افتروا عليه هذا الامام المظلوم؟
اما الحسين ع فيكفي الرجوع لكلمات ابن تيمية الحراني وطعنة بخروج الحسين عليه السلام فها هو الحراني يصحح لسيد شباب الجنة والروح والريحان..! تباً للصنم ابن تيمية

7) وليس هذا من الرفض بشيء بل ما سواه عندي هو الغي .
سرعان ما بدأ الآلوسي بإزالة الشبهة عنه بالرفض..! لان هذه المقامات والمراتب التي هي لهم عليهم السلام ، لم يتبناها غير أهل الانصاف الشيعة الإمامية ، فغير مستغرب من الالوسي نفي الرفض عنه ،
لانه يعرف " جماعته " سرعان ما يكفرون ويزندقون ..! بل كذبوا بما لم يحيطوا بعلمه ولما يأتهم تأويله

Cool أنا عبد الحق لا عبد الهوى * لعن الله الهوى فيمن لعن
نقدر ونحترم انصافك ايها الآلوسي

9) لم يذكر فيها الحور العين رعاية لحرمة البتول وقرة عين الرسول لئلا تثور غيرتها ..ولا يخفى عليك أن هذا زهرة ربيع ولا تتحمل الفرك
كما ذكرنا سابقا ، لو هذه الاقوال صدرت من شيعي ، لقامت القيامة وبدأو بالتهريج والتشهير والتسقيط ، وقامت القيامه ، أين الدليل والسند الصحيح و و و ،،
فالسلام على البتول الطاهرة ، التي يراعي الله في كتابه حرمتها وأحاسيسها والحاكم الاول ابي بكر يرد شهادتها وتموت عليه غاضبة !!!!​


Admin
المدير
المدير

ذكر المساهمات : 4761
تاريخ التسجيل : 03/08/2017

https://azkar101.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى