أذكار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين

اذهب الى الأسفل

حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Empty حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين

مُساهمة من طرف Admin 26/7/2022, 14:58

حلقة خاصة استثنائية للمشككين

منهاج السنة النبوية، الجزء 4 صفحة 499 + 500



http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asp?book=365&id=2205

قال ابن تيمية :
( "تمرق مارقة علي حين فرقة من المسلمين تقتلهم أولى الطائفتين بالحق".
وقال : "إن ابني هذا سيد وسيصلح الله به بين فئتين عظئمتين من المسلمين".
وقال لعمار : "تقتلك الفئة الباغية". لم يقل الكافرة .
وهذه الأحاديث صحيحة عند أهل العلم بالحديث ، وهي مروية بأسانيد متنوعة لم يأخذ بعضهم عن بعض ، وهذا مما يوجب العلم بمضمونها .
وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن الطائفتين المفترقتين مسلمتان ، ومدح من أصلح الله به بينهما ، وقد أخبر أنه تمرق مارقة ، وأنه تقتلها أدنى الطائفتين إلي الحق .
ثم يقال لهؤلاء الرافضة :
لو قالت لكم النواصب : (علي قد استحل دماء المسلمين ، وقاتلهم بغير أمر الله ورسوله على رياسته ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : (سباب المسلم فسوق وقتاله كفر)
وقال :


ج4/500
http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asp?book=365&id=2206

(ولا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض) فيكون علي كافراً لذلك ‍!! )
لم تكن حجتكم أقوى من حجتهم 
حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Confused

لأن الأحاديث التي احتجوا بها صحيحة .
وأيضا فيقولون : قتل النفوس فساد ، فمن قتل النفوس على طاعته كان مريداً للعلو في الأرض والفساد ، وهذا حال فرعون 
حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Ugone2far
 !! ، والله تعالى يقول : ( تلك الدار الاخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا والعاقبة للمتقين)
فمن أراد العلو في الأرض والفساد لم يكن من أهل السعادة في الاخرة!! 
حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Ugone2far

وليس هذا كقتال الصديق للمرتدين ولمانعي الزكاة فإن الصديق إنما قاتلهم على طاعة الله ورسوله لا على طاعته فإن االزكاة فرض عليهم فقاتلهم عللا الإقرار بها وعلى أدائها بخلاف من قاتل ليطاع هو ولهذا قال الإمام أحمد وأبو حنيفة وغيرهما من قال أنا أؤدي الزكاة ولا أعطيها للإمام لم يكن للإمام أن يقاتله وهذا فيه نزاع بين الفقهاء فمن يجوز القتال على ترك طاعة ولي الأمر جوز قتال هؤلاء وهو قول طائفة من الفقهاء ويحكى هذا عن الشافعي رحمه الله).. (انتهت الصفحة)



يقول مرآة التواريخ :
علي قاتل على طاعته هو ورياسته هو (نسب ابن تيمية هذا القول للنواصب)
أبو بكر قاتل على طاعة الله ورسوله (نسب ابن تيمية هذا القول للنواصب)

هكذا قال ابن تيمية .... إن القول الذي نقله هو قول النواصب ،
واستنتج منه الآتي :









ان أمير المؤمنين = مثل فرعون 
حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Confused

ان أمير المؤمنين كـــافر 
حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Confused

ان أمير المؤمنين ليس من أهل السعادة في الآخرة 
حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Confused




... والعياذ بالله من هذا ....
... والعياذ بالله من هذا ....​



تعالوا لنتعرف من هم هؤلاء النواصب الذين نقل لنا قولهم هنا ليخرج بالاستنتاج السابق في أمير المؤمنين ....

قال ابن تيمية في منهاجه (ننقل ص 329 كاملة + 330 كاملة) :
الجزء 8 / صفحة 329 = <----------إضغط هنا
فخلوا سبيلهم سورة التوبة فعلق تخلية السبيل على الإيمان وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة والأخبار المنقولة عن هؤلاء أن منهم من كان قد قبض الزكاة ثم أعادها إلى أصحابها لما بلغه موت النبي صلى الله عليه وسلم ومنهم من كان يتربص ثم هؤلاء الذين قاتلهم الصديق عليها لما قاتلهم صارت العمال الذين كانوا على الصدقات زمن النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهم يقبضونها كما كانوا يقبضونها في زمنه ويصرفونها كما كانوا يصرفونها وكتب الصديق لمن كان يستعمله كتابا للصدقة فقال بسم الله الرحمن الرحيم هذه فريضة الصدقة التي فرضها رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي أمر بها وبهذا الكتاب ونظائره يأخذ علماء المسلمين كلهم فلم يأخذ لنفسه منها شيئا ولا ولى أحدا من أقاربه لا هو ولا عمر بخلاف عثمان وعلي فإنهما وليا أقاربهما فإن جاز أن يطعن في الصديق والفاروق أنهما قاتلا لأخذ المال فالطعن في غيرهما أوجه فإذا وجب الذب عن عثمان وعلي فهو عن أبي بكر وعمر أوجب وعلي يقاتل ليطاع ويتصرف في النفوس والأموال فكيف يجعل هذا
....
الجزء 8 / ص 330 <-------- إضغط هنا
قتالا على الدين وأبو بكر يقاتل من ارتد عن الإسلام ومن ترك ما فرض الله ليطيع الله ورسوله فقط ولا يكون هذا قتالا على الدين وأما الذين عدهم هذا الرافضي أنهم تخلفوا عن بيعة الصديق من أكابر الصحابة فذلك كذب عليهم إلا على سعد بن عبادة فإن مبايعة هؤلاء لأبي بكر وعمر أشهر من أن تنكر وهذا مما اتفق عليه أهل العلم بالحديث والسير والمنقولات وسائر أصناف أهل العلم خلفا عن سلف وأسامة بن زيد ما خرج في السرية حتى بايعه ولهذا يقول له يا خليفة رسول الله وكذلك جميع من ذكره بايعه لكن خالد بن سعيد كان نائبا للنبي صلى الله عليه وسلم فلما مات النبي صلى الله عليه وسلم قال لا أكون نائبا لغيره فترك الولاية وإلا فهو من المقرين بخلافة الصديق وقد علم بالتواتر أنه لم يتخلف عن بيعته إلا سعد بن عبادة وأما علي وبنو هاشم فكلهم بايعه باتفاق الناس لم يمت أحد منهم إلا وهو مبايع له لكن قيل علي تأخرت بيعته ستة أشهر وقيل بل بايعه ثاني يوم وبكل حال فقد بايعوه من غير إكراه...انتهت الصفحة.


أقول : لاحظ ما قاله ابن تيمية في حق أمير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليه. من أنه قاتل ليطاع ويتصرف في النفوس والأموال...

يعني أن قتاله لم يكن من أجل الدين - والعياذ بالله - !

بل من أجل :

1-أن يطاع

+

2-وأن يتصرف في النفوس

+

3-وأن يتصرف في الأموال



بينما (أبو بكر) يقاتل ليطيع الله ورسوله



=================

يقول مرآة التواريخ : هل عرفتم الآن من هم هؤلاء النواصب الذين نقل قولهم ابن تيمية في الجزء الرابع ؟؟؟!!!!

وبالتالي جعل أمير المؤمنين مثل فرعون ؟!!!!



إنما هو قوله هو ...








هل لا زال يوجد أحد يشكك في نصبه ، بل في

Admin
المدير
المدير

ذكر المساهمات : 4761
تاريخ التسجيل : 03/08/2017

https://azkar101.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Empty رد: حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين

مُساهمة من طرف Admin 26/7/2022, 15:00

عند ابن تيمية :

إن قتال الإمام أمير المؤمنين في حروبه هو من الأفعال المنكرة ، وكذلك خروج الإمام الحسين من المنكرات أيضاً !!


منهاج السنة لابن تيمية ج4 / 535 – 536
http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asp?book=365&id=2241

قال ما نصه بالحرف الواحد :

(..وكذلك الحسن كان دائما يشير على أبيه وأخيه بترك القتال ، ولما صار الأمر إليه ترك القتال ، وأصلح الله به بين الطائفتين المقتتلتين .



وعلي رضي الله عنه في آخر الأمر تبين له أن المصلحة في ترك القتال أعظم منها في فعله .



وكذلك الحسين رضي الله عنه لم يُقتل إلا مظلوماً شهيداً تاركاً لطلب الإمارة ، طالباً للرجوع : إما إلى بلده ، أو إلى الثغر ، أو إلى المتولِّي على الناس يزيد .



وإذا قال القائل : إن عليا والحسين إنما تركا القتال في آخر الأمر للعجز ، لأنه لم يكن لهما أنصار ، فكان في المقاتلة قتل النفوس بلا حصول المصلحة المطلوبة .

قيل له : وهذا بعينه هو الحكمة التي راعاها الشارع صلى الله عليه وسلم في النهي عن الخروج على الأمراء ، وندبَ إلى ترك القتال في الفتنة ، وإن كان الفاعلون لذلك يرون أن مقصودهم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، كالذين خرجوا بـ ((الحرَّة)) وبـ ((دير الجماجم)) على يزيد والحجاج وغيرهما .

لكن إذا لم يزل المُنكر إلا بما هو أنكر منه(!!!!) ، صار إزالته على هذا الوجه منكراً(!!!!!) ،

وإذا لم يحصل المعروف إلا بمنكر (!!!!) مفسدته أعظم من مصلحة ذلك المعروف (!!!!!) كان تحصيل ذلك المعروف على هذا الوجه منكرا (!!!!!) .

وبهذا الوجه صارت الخوارج تستحل السيف على أهل القبلة ، حتى قاتلتْ علياً وغيره من المسلمين ،

وكذلك من وافقهم في الخروج على الأئمة بالسيف في الجملة من المعتزلة والزيدية والفقهاء وغيرهم ، كالذين خرجوا مع محمد بن عبد الله بن حسن بن حسين [حسن] وأخيه إبراهيم بن عبد الله بن حسن بن حسين [حسن] وغير هؤلاء فإن أهل الديانة من هؤلاء يقصدون تحصيل ما يرونه ديناً .) انتهى بعينه.



أقول :

ابن تيمية – بنصبه - لم يرضَ حتى نشرَ كذباً وزوراً على أمير المؤمنين وولديه صلوات الله عليهم من تراجع أو ندم مزعوم - على الطريقة التيموية - ،

ثم اخترع قائلاً يقول : انهما – علي وابنه الحسين - لم يتراجعا إلا بعد أن عجزا بقلة أنصارهما ، وأنهما تسببا في قتل النفوس ..إلخ .

يعني كأن صاحب الإشكال يقول : إن كان الأمر سينتهي إلى العجز ، ثم التراجع ، فما الفائدة من قتال تسبب في قتل هذه النفوس بلا حصول مصلحة ...إلخ . 

حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Frown


وكان من المتوقع أن يكون جواب ابن تيمية دفاعاً عنهما – بعد افتراضه الإشكال المذكور الدال إمّا على نصب صاحبه أو جهله – ولكنه أبى إلا زيادة في النصب والحقد على الأمير وأولاده بأن قررَّ كلام صاحب الإشكال الافتراضي (أو الوهمي) بأن كلامه صحيح ، وأن ما فعله أمير المؤمنين وكذا الحسين هو من المنكرات حتى وإن كان قصدهما دفع المنكر !!!!

فالمهم عنده إثبات أن في فعلهما الفساد والمنكر والشر ... والعياذ بالله !.

إن خرج الإمام - علي - لقتال الخارجين عليه ، فخروجه فعل منكر !!
وإن خرج الإمام - الحسين - لقتال الظلمة والمفسدين في الأرض ، فخروجه فعل منكر !!

هذه مكانة الأئمة الطاهرين عند ابن تيمية




فهل هذا من الحب ، أم هو عين النصب ؟!! 

حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Cool



الجواب عند القارئ الحصيف ..! 

حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Smile




اللهم لك الحمد على نعمة الهداية لولاية نبيك وولاية أهل بيته الطاهرين من بعده


مرآة التواريخ ،،،

Admin
المدير
المدير

ذكر المساهمات : 4761
تاريخ التسجيل : 03/08/2017

https://azkar101.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Empty رد: حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين

مُساهمة من طرف Admin 26/7/2022, 15:01

الحلقة رقم (2) من حلقات كشف نصب - ابن تيمية -

فليتفضل من اتخذه شيخاً لإسلامه فليدافع عنه إن استطاع

يقول ابن تيمية في :

منهاج السنة لابن تيمية جـ7 - صـ137 <<<====== (إضغط هنا))
الثالث : أن قوله : { إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ } [مريم:96] عام في جميع المؤمنين فلا يجوز تخصيصها بعلي ، بل هي متناولة لعلي وغيره . والدليل عليه : أن الحسن والحسين وغيرهما من المؤمنين الذين تعظمهم الشيعة داخلون في الآية فعلم بذلك الإجماع على عدم اختصاصها بعلي .
وأما قوله : "ولم يثبت مثل ذلك لغيره من الصحابة" فممنوع كما تقدم ، فانهم خير القرون ، فالذين آمنوا وعملوا الصالحات فيهم أفضل منهم في سائر القرون وهم بالنسبة إليهم أكثر منهم في كل قرن بالنسبة إليه .
الرابع : أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا وعملوا الصالحات ودا وهذا وعد منه صادق . ومعلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم ، لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم ، لا سيما أبو بكر وعمر ، فان عامة الصحابة والتابعين كانوا يودونهما وكانوا خير القرون ، ولم يكن كذلك علي ، فان كثيراً من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه

منهاج السنة جـ7 - صـ138 <<<=====(إضغط هنا))
و يسبونه و يقاتلونه . وأبو بكر وعمر رضي الله عنهما قد أبغضهما وسبهما الرافضة والنصيرية والغالية والإسماعيلية ، لكن معلوم أن الذين أحبوا ذَينَك أفضل وأكثر ، وأن الذين أبغضوهما أبعد عن الإسلام وأقل . بخلاف علي ، فإن الذين أبغضوه وقاتلوه هم خيرٌ من الذين أبغضوا أبا بكر وعمر ، بل شيعة عثمان الذين يحبونه ويبغضون علياً - وإن كانوا مبتدعين ظالمين - فشيعة علي الذين يحبونه و يبغضون عثمان أنقص منهم علما ودينا وأكثر جهلا وظلما . فعلم أن المودة التي جُعِلَتْ للثلاثة أعظم . وإذا قيل : علي قد ادُّعيتْ فيه الاهية والنبوة . قيل : قد كفَّرته الخوارج كلها ، وأبغضته المروانية ، وهؤلاء خير من الرافضة الذين يسبون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما فضلا عن الغالية.
فصل : قال الرافضي : البرهان الثالث عشر : قوله تعالى : "إنما أنت منذر ولكل قوم هاد". من كتاب "الفردوس" عن ابن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : أنا. انتهت الصفحة.

أقول : لاحظوا أن ابن تيمية هنا أراد نفي الإيمان عن أمير المؤمنين بتاتاً .

وشرحه كما يلي :

قال : ((أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا وعملوا الصالحات وداً))
-وهذا الجعل (الوعد) صادق من الله سبحانه وتعالى. فمن كان مؤمناً وعمل صالحاً ستقع محبته في قلوب (خير القرون).
-لاحظ أن الوعد الذي يقصده ابن تيمية أن حب المسلمين (وهم خير القرون) لن يقع إلا على الذين آمنوا وعملوا الصالحات فقط. أما غيرهم فلا.

نأتي الآن لنتعرف على الذين آمنوا وعملوا الصالحات ..من همْ ؟ :

قال : ((ومعلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم.))

أقول :
لاحظ مكر وخبث ابن تيمية ، حيث عمّم القضية فجعل مقصوده بالذين آمنوا وعملوا الصالحات جميع الصحابة (هذا في البدء) ..... وهذه من طرقه ومكره ، حتى إذا حوقق لاحقاً سيقول : أنا ذكرت جميع الصحابة.

ليبقى له بعض الوجوه لكي يخرج منها حين يواجه

ثم دخل في التخصيص فقال :
((لا سيما الخلفاء)) (هكذا جعلها معممة) ..حتى إذا حوقق ....ماذا سيقول ؟...!! (كما هي العادة)

ثم دخل في تخصيص أكثر وتحديد أدق لـ(الذين آمنوا وعملوا الصالحات) فقال :
((لا سيما أبو بكر وعمر))

ودليله هو : أن عامة الصحابة والتابعين كانوا يودونهما (وكانوا خير القرون).

ثم يأتي لمصداق النصب (فإن لم يكن هذا من أكبر مصاديق النصب ، فلا يوجد نصب بالدنيا) فيقول :
((ولم يكن كذلك علي .)) (أي أن عامة الصحابة لا يودونه)

لماذا يا ابن تيمية ؟
جوابه : ((ان كثيراً من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه ويسبونه ويقاتلونه)).!!! (وهم خير القرون).

يعني أن وعد الله الصادق بجعل مودة المؤمنين الصالحين ، لم تتحقق في أمير المؤمنين – والعياذ بالله – لأن مناط معرفتنا بتحقق الوعد في علي ، أن يحبه خير القرون.
وحيث أن خير القرون من صحابة وتابعين كان أكثرهم يبغضونه ويسبونه ويقاتلونه ، فعلمنا بأنه ليس من الذين آمنوا وعملوا الصالحات – والعياذ بالله –

هل رأيتم نصباً أكبر من هذا؟!!

فهو عكس القضية ، فبدلاً من أن تكون معرفة المؤمن بمحبته علياً ، وفي المقابل تكون معرفة المنافق ببغضه لعلي.
اصبح عند ابن تيمية ، أن إيمان علي يعرف بمحبة (خير القرون) له ، فإن أحبه المسلمون (خير القرون) كان مؤمناً ، وإن ابغضه المسلمون (خير القرون) أصبح .(؟؟؟؟؟)..... والعياذ بالله.!!!

يعني عمل هذا الناصبي لعبة الشطرنج.
فغير الأماكن.

أصل القضية هكذا :
علي (مؤمن وعمل عملاً صالحاً)
................ (لا تقع مودته إلا في قلب كل مؤمن) وأما المنافق فلا.

ومن شواهده قوله صلوات الله عليه : .. لا يحبني إلاّ كل مؤمن ، ولا يبغضني إلا منافق.

جعلها ابن تيمية هكذا:
المسلمون (في خير القرون) ...وعد الله (ووعده صادق) أنهم حتماً سيودّون الذين آمنوا وعملوا الصالحات
.............. فمن أحبوه كان مؤمناً ، ومن ابغضوه كان خارجاً عن الإيمان.
.............. وحيث أن الكثير منهم قد أبغض علياً وسبَّه وقاتله.

إذن النتيجة التي أرادها ابن تيمية ستصبح هكذا :
أمير المؤمنين ليس من الذين آمنوا وعملوا الصالحات. وإلا لأحبه جميع المسلمين (خير القرون) ، ولوقعت مودته في قلوب (خير القرون).

هل يوجد في الدنيا أعظم من هذا النصب ؟!!!



مرآة التواريخ

Admin
المدير
المدير

ذكر المساهمات : 4761
تاريخ التسجيل : 03/08/2017

https://azkar101.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Empty رد: حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين

مُساهمة من طرف Admin 26/7/2022, 15:01

بسم الله الرحمن الرحيم

((دعوة لتثبيت الموضوع))

ولا زلنا مع حلقات مسلسل "إثبات نصب ابن تيمية وبغضه لأمير المؤمنين"

وسترون العجب العجاب من شدة بغض هذا الرجل - عامله الله بعدله - لأمير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليه ، وجرأته على الله ورسوله ... والله المستعان

حلقة رقم (4) .. قال ابن تيمية : لم يكن علي على الحق بدليل عدم مبايعة الكثير له...

ينقل ابن تيمية كلام العلامة الحلي قدس الله سره الشريف ، الذي يستشهد بكلام الشهرستاني في هذا المقام ، ثم يرد عليه من عند قوله (والجواب).

وسننقل صفحة رقم 361 + 362 من الجزء السادس (بالكامل) مثل العادة.

http://arabic.islamicweb.com/Books/t...ok=365&id=3193
منهاج السنة النبوية الجزء 6، صفحة 361.
....القتال معه ، ويعرف ذلك بحرب الجمل .
والخلاف بينه وبين معاوية وحرب صفين ، ومغادرة عمرو بن العاص أبا موسى الأشعري.
وكذا الخلاف بينه وبين الشراة المارقين بالنهروان.
وبالجملة : كان على مع الحق ، والحق معه .
وظهر في زمانه "الخوارج" عليه ، مثل الأشعث بن قيس ، ومسعر بن فدكى التميمي ، وزيد بن حصين الطائي وغيرهم .
وظهر في زمنه "الغلاة" كعبد الله بن سبأ .
ومن الفرقتين ابتدأت الضلالة والبدع ، وصدق فيه قول النبي صلى الله عليه وسلم : "يهلك فيك اثنان : محب غالٍ ومبغضٌ قالٍ".

http://arabic.islamicweb.com/Books/t...ok=365&id=3194
منهاج السنة النبوية الجزء 6 صفحة 362

فانظر بعين الإنصاف إلى كلام هذا الرجل ، هل خرج موجب الفتنة عن المشايخ أو تعداهم؟.
والجواب : أن يقال هذا الكلام مما يبين تحامل "الشهرستاني" في هذا الكتاب مع الشيعة كما تقدم ، وإلا فقد ذكر أبا بكر ، وعمر ، وعثمان ولم يذكر من أحوالهم "أن الحق معهم دون من خالفهم" . ولما ذكر عليا قال : "وبالجملة: كان الحق مع علي ، وعلي مع الحق" ، والناقل الذي لا غرض له : إما أن يحكى الأمور بالأمانة ، وإما أن يعطى كل ذي حق حقه .
فأما دعوى المدعي : "أن الحق كان مع علي وعلي مع الحق" ، وتخصيصه بهذا دون أبي بكر وعمر وعثمان ، فهذا لا يقوله أحد من المسلمين غير الشيعة.
ومما يبين فساد هذا الكلام قوله : "إن الاختلاف وقع في زمن علي بعد الاتفاق عليه وعقد البيعة له".
ومن المعلوم أن كثيراً من المسلمين لم يكونوا بايعوه !. حتى كثير من أهل المدينة ومكة الذين رأوه لم يكونوا بايعوه ، دع الذين كانوا بعيدين ، كأهل الشام ، ومصر ، والمغرب ، والعراق ، وخراسان.
وكيف يقال مثل هذا في بيعة علي ، ولا يقال في بيعة عثمان التي اجتمع عليها المسلمون كلهم ، ولم يتنازع فيها اثنان ؟. (انتهت الصفحة).


يقول مرآة التواريخ :
تلاحظون أن قيامة ابن تيمية قامت على الشهرستاني المسكين لما قال : "وبالجملة : كان على مع الحق ، والحق معه ."

فلسان حال ابن تيمية يقول : .. كيف يكون علي بن أبي طالب على الحق والحق معه ، وأنا ملأت كتابي أحاول إثبات خطأ علي في حروبه ، وأنه سفك دماء المسلمين ، ولم يكن في حروبه أي نفع للإسلام والمسلمين؟!!!
بين تصريح ، وتلويح 
حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Cool

وبين التذرع بنسبة الكلام للنواصب ، ثم يغلبني نصبي فأنسبه لنفسي؟!

بكل سهولة يا حضرة "الشهرستاني" تقول : "وبالجملة : كان علي مع الحق ، والحق معه" ؟!!!!! 
حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Redface


هل تريد أن تهدم ما أحاول بنيانه يا أخا شهرستان ؟! 
حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Ugone2far


أهاااا .... لا بد أن أرميك بالتهمة المعهودة لكل من يروي فضيلة لعلي بن ابي طالب ....

حكم ابن تيمية على الشهرستاني :
نحن ابن الست تيمية حكمنا على هذا الذي تجرأ فذكر فضيلة لعلي بن أبي طالب بالآتي :
توجيه تهمة التشيع له ، ردعاً له ولأمثاله ممن تجرأوا ، أو سيتجرأون بذكر فضائل علي بن أبي طالب.

توقيع الشهود ..

انتهى حكم ابن الست تيمية...

ثم تلاحظون أنه جعل من الدلالة على نفي كون أمير المؤمنين على الحق والحق معه دائماً هو زعمه بأن كثيراً من المسلمين لم يبايعه ....إلخ.

يعني لو هُيء لمثل يزيد بن معاوية مثلاً وبايعه جميع الناس ، لكان أولى بالحق من أمير المؤمنين.. 
حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Eek


ياااااااا الله .....

أي نصب بعد هذا يا بن تيمية ؟؟!!

تجعل من (النواصب والخوارج وغيرهم ممن يبغض علياً ويحسده) هم الميزان في تخطئة أمير المؤمنين ؟!!!!!!!

تلغي أحاديث رسول الله صلى الله عليه وآله ، وتتكئ على النواصب والخوارج وتجعل منهم الميزان ؟!!!

ملاحظة :
في الجزء الرابع ص 241 :
هنا :
http://arabic.islamicweb.com/Books/t...ok=365&id=1947

قال ابن تيمية بما نصه :
وأيضا : فالحق لا يدور مع شخص غير النبي صلى الله عليه وسلم ، ولو دار الحق مع علي حيثما دار لوجب أن يكون معصوما كالنبي صلى الله عليه وسلم. (انتهى)

أقول : هذا عذاب ابن تيمية.....

عذابه إن قال أحد إن علياً لا يخطئ
فإذا كان الحق معه ، وهو مع الحق .... فهذا يدل على عصمته ، كما اعترف به هو ... وهو لا يريد هذا المعنى ..!!

منهاج السنة قائم على محاولة إثبات تخطئة أمير المؤمنين صلوات الله عليه ، فكيف تقولون : أن علياً : مع الحق والحق معه ؟!!!!!!!!!! 
حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Redface


مستحيــــــــــــــــل .... 
حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Redface
 
حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Redface



نداء للسلفية :

بعدما عجز "نسرهم العجوز" عن رد ما أثبتناه من نصب شيخ إسلامه في الحلقات الماضية

هل من متقدم ليكمل المسيرة الفاشلة قدماً؟!

فبعد لم نزل في مسلسل الحلقات

فبين يدي حوالي (12 حلقة جاهزة للنشر) غير التي نشرت.! 
حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Smile



مسلسل الحلقات :
حلقة رقم (1) ...يقول ابن تيمية : ((علي يقاتل ليطاع ويتصرف في النفوس والأموال))::::
http://www.al-meezan.net/showthread.php?t=12490


حلقة رقم (2) من حلقات إثبات نصب ابن تيمية ::: علي (ع) ليس مؤمناً عند ابن تيمية
http://www.al-meezan.net/showthread.php?t=12829

حلقة رقم (3) : علي ليس أكثر أمناً من غيره من عذاب الله بسبب تكفير الخوارج له عند ابن تيمية
http://www.al-meezan.net/showthread.php?t=13012


مرآة التواريخ

Admin
المدير
المدير

ذكر المساهمات : 4761
تاريخ التسجيل : 03/08/2017

https://azkar101.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Empty رد: حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين

مُساهمة من طرف Admin 26/7/2022, 15:01

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكما وعدنا الإخوة القراء في سلسلة من الحلقات في إثبات نصب ابن تيمية لأمير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليه.

فها هي الحلقة رقم (3) من السلسلة

وهي بعنوان : علي لم يكن أكثر أمناً من عذاب الله من غيره ، بسبب تكفير الخوارج له ، وبغض النواصب له ..!!

لنر من مِنْ أنصاره ومشايعيه يستطيع أن يرد ما أثبتناه عليه ، بعد الفشل الذريع الذي تعرض له المدعو "النسر" في الحلقتين السابقتين.

ومصدرنا كما هي العادة "منهاج السنة" ، ذلك الكتاب الذي لا ريب فيه عند أشياعه ومريديه.!

والنقل في هذه الحلقة طويل نوعا ما ، إذ يبتدئ من ص 5 إلى ص 18 من الجزء السادس.

لذا لن ننقل إلا الموارد التي تفيد الحلقة بالخصوص ، ومن أراد كامل الصفحات فليرجع إليها ، في مواضعها هناك.

والحمدلله رب العالمين.

أقول :
ابتدأ ابن تيمية بنقل كلام العلامة الحلي "قدس الله سره الشريف ونوّر ضريحه" حول ما قاله الخليفة عمر عند احتضاره ، وسوف ننقل الصفحتين الخامسة والسادسة بالكامل :

ج6/5
فصل :
قال الرافضي : ومنها ما رووه عن عمر . روى أبو نعيم الحافظ في كتابه "حلية الأولياء" أنه قال : لما احتضر قال : يا ليتني كنت كبشا لقومي فسمّنوني ما بدا لهم ، ثم جاءهم أحب قومهم إليهم فذبحوني ، فجعلوا نصفي شواء ونصفي قديدا ، فأكلوني ، فأكون عذرة ، ولا أكون بشراً. وهل هذا إلا مساو لقول الكافر : {يا ليتني كنت ترابا} [سورة النبأ] ؟!!.
قال : وقال لابن عباس - عند احتضاره - : لو أن لي ملء

ج6/6
الأرض ذهبا ، ومثله معه ، لافتديت به نفسي من هول المطلع . وهذا مثل قوله : (وَلَوْ أَنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً وَمِثْلَهُ مَعَهُ لافْتَدَوْا بِهِ مِنْ سُوءِ الْعَذَابِ) [الزمر:47].
فلينظر المنصف العاقل قول الرجلين عند احتضارهما ، وقول علي :
متى ألقى الأحبة...محمدا وحزبه
متى ألقاها...متى يبعث أشقاها
وقوله حين قتله ابن ملجم : فزت ورب الكعبة .

والجواب : أن في هذا الكلام من الجهالة ما يدل على فرط جهل قائله ؛ وذلك أن ما ذكره عن علي قد نُقل مثله عمّن هو دون أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ، بل نقل مثله عمَّن يُكَفِّر علي بن أبي طالب من الخوارج ، كقول بلال - عتيق أبي بكر - عند الاحتضار ، وأمرأته تقول : واحرباه ، وهو يقول : واطرباه ، غدا ألقى الأحبة ، محمدا وحزبه .
وكان عمر قد دعا - لما عارضوه في قسمة الأرض - فقال : "اللهم اكفني بلالاً وذويه" ، فما حال الحَوْل وفيهم عين تَطْرِفُ.(انتهت)

= = = = = = =
أقول : وبعد هذا دخل ابن تيمية في تطويلات مملة كما هي عادته ، وخروج عن الموضوع ، وخلط الحابل بالنابل ، وتكريرات عجيبة

....... إلى أن ذكر قصة احتضار عمر ، واستئذانه من السيدة عائشة كي يُدفن في بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ...

ولا أدري .. بأي حقٍّ يدفن في بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وبأي رخصة؟! ، وبأي ...وبايّ .... فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

قال : ....
ج6/12
السلام ، ولا تقل أمير المؤمنين ، فإني لست اليوم للمؤمنين أميرا وقل : يستأذن عمر بن الخطاب أن يدفن مع صاحبيه . فسلَّم واستأذن ثم دخل عليها ، فوجدها قاعدة تبكي فقال : يقرأ عليك عمر بن الخطاب السلام ، ويستأذن أن يدفن مع صاحبيه ؛ فقالت : كنت أريده لنفسي ، ولأوثرنَّهُ اليوم على نفسي . فلما أقبل قيل : هذا عبد الله ابن عمر وقد جاء ، فقال : ارفعوني ، فأسنده رجل إليه ؛ فقال : ما لديك ؟. قال : الذي تحب يا أمير المؤمنين ، أذِنَتْ. قال : الحمد لله ، ما كان شيء أهم من ذلك ، فإذا أنا قضيت ؛ فاحملوني ثم سلم وقل : يستأذن عمر بن الخطاب ، فإن أذِنَتْ لي فأدخلوني ، وإن ردتني ، ردوني إلى مقابر المسلمين .. وذكر تمام الحديث .
ففي نفس الحديث أنه يعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مات وهو عنه راضٍ ، ورعيته عنه راضون ، مُقِرُّونَ بعدله فيهم ، ولما ماتَ كأنهم لم يصابوا بمصيبة قبل مصيبته ، لعظمها عندهم

ج6/13
وقد ثبت في الصحيح : أن 
النبي صلى الله عليه وسلم قال : "خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ، وتُصلّون عليهم ويصلّون عليكم ، وشرار أئمتكم الذي تبغضونهم ويبغضونكم ، وتلعنونهم ويلعنونكم".
ولم يَقتل عمرَ رضي الله عنه رجلٌ من المسلمين ، لرضا المسلمين عنه !! . وإنما قتله كافرٌ فارسيٌّ مجوسيٌّ !!.
وخشيته من الله لكمال علمه فإن الله تعالى يقول : (إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ) [فاطر:28].
وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي ولصدره أزيز كأزيز المرجل من البكاء . وقرأ عليه ابن مسعود سورة النساء ، فلما بلغ إلى قوله : (فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلاءِ شَهِيداً) [النساء:41] . قال : "حسبك" فنظرت إلى عينيه وهما تذرفان.
وقد قال تعالى : (قُلْ مَا كُنْتُ بِدْعاً مِنَ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلا بِكُمْ) [الاحقاف:9].

ج6/14
وفي صحيح مسلم أنه قال لما قتل عثمان ين مظعون قال ما أدري والله وأنا رسول الله ما يفعل بي ولا بكم وفي الترمذي وغيره عن أبي ذر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال إني أرى ما لا ترون وأسمع ما لا تسمعون أطت السماء وحق لها أن تئط ما فيها موضع أربع أصابع إلا وملك واضع جبهته ساجدا لله والله لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا وما تلذذتم بالنساء على الفرش ولخرجتم إلى الصعدات تجأرون إلى الله وددت أني كنت شجرة تعضد وقوله وددت أني كنت شجرة تعضد قيل إنه من قول أبي ذر لا من قول النبي صلى الله عليه وسلم وقال تعالى إن الذين هم من خشية ربهم مشفقون والذين هم بآيات ربهم يؤمنون والذين هم بربهم لا يشركون الآية سورة المؤمنون

ج6/15
وفي الترمذي : عن عائشة قالت : قلت : يا رسول الله ؛ هو الرجل يزني ويسرق ويخاف ؟ فقال : "لا يا بنت الصديق ، ولكنه الرجل يصلي ويتصدق ، ويخاف أن لا يُقبَل منه."

وأما قول الرافضي : "وهل هذا إلا مساوٍ لقول الكافر (يَا لَيْتَنِي كُنْتُ تُرَاباً) [النبأ:40]".
فهذا جهل منه ؛ فإن الكافر يقول ذلك يوم القيامة ، حين لا تقبل توبة ، ولا تنفع حسنة ، وأما من يقول ذلك في الدنيا ، فهذا يقوله في دار العمل على وجه الخشية لله ، فيثاب على خوفه من الله .
وقد قالت مريم : (يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنْتُ نَسْياً مَنْسِيّاً) [مريم:23]. ولم يكن هذا كتمنِّي الموت يوم القيامة .
ولا يجعل هذا كقول أهل النار كما أخبر الله عنهم بقوله : (وَنَادَوْا يَا مَالِكُ لِيَقْضِ عَلَيْنَا رَبُّكَ) [الزخرف:77].
وكذلك قوله : (وَلَوْ أَنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً وَمِثْلَهُ مَعَهُ لافْتَدَوْا بِهِ مِنْ سُوءِ الْعَذَابِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَبَدَا لَهُمْ مِنَ اللَّهِ مَا لَمْ يَكُونُوا

ج6/16
يحتسبون) [سورة الزمر] ؛ فهذا إخبار عن حالهم يوم القيامة ، حين لا ينفع توبة ولا خشية.
وأما في الدنيا ؛ فالعبد إذا خاف ربه كان خوفه مما يثيبه الله عليه ، فمن خاف الله في الدنيا أمَّنه يوم القيامة .
ومن جعل خوف المؤمن من ربه في الدنيا كخوف الكافر في الآخرة ، فهو كمن جعل الظلمات كالنور ، والظل كالحرور ، والأحياء كالأموات .

ومن تولى أمر المسلمين فعدل فيهم عدلا يشهد به عامتهم ، وهو في ذلك يخاف الله أن يكون ظلم ، فهو أفضل ممن يقول كثير من رعيته : "إنه ظَلَمْ" ، وهو في نفسه آمن من العذاب ، مع أن كليهما من أهل الجنة .

والخوارج الذين كَفَّروا علياً ، واعتقدوا أنه ظالم ، مستحق للقتل ، مع كونهم ضُلاَّلاً مخطئين ، هم راضون عن عمر ، مُعَظِّمُون لسيرته وعدله .

وبعدل عمر يضرب المثل ، حتى يقال : سيرة العُمَرين ، سواء كانا عمر بن الخطاب وعمر بن عبد العزيز ، كما هو قول أهل العلم والحديث ، كأحمد وغيره ، أو كانا أبا بكر وعمر ، كما تقوله طائفة من أهل اللغة ، كأبي عبيد وغيره ؛ فإن عمر بن الخطاب داخل في ذلك على التقديرين.

ج6/17
ومعلوم أن شهادة الرعية لراعيها أعظم من شهادته هو لنفسه ، وقد قال تعالى : (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً) [البقرة:143].

وفي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم : أنه مُرَّ عليه بجنازة ، فأثنوا عليها خيرا فقال : "وجبت وجبت" ، ومُرَّ عليه بجنازة فأثنوا عليها شرا فقال : "وجبت وجبت" قالوا : يا رسول الله ما قولك وجبت وجبت ؟ قال :هذه الجنازة أثنيتم عليها خيرا ، فقلت : وجبت لها الجنة. وهذه الجنازة أثنيتم عليها شراً فقلت : وجبت لها النار . أنتم شهداء الله في الأرض.

وفي المسند عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أنه قال : "يوشك أن تعلموا أهل الجنة من أهل النار " قالوا : بم يا رسول الله ؟ . قال : "بالثناء الحسن ، وبالثناء السيء".

ومعلوم أن رعية عمر انتشرت شرقا وغربا ، وكانت رعية عمر خيراً من رعية علي ، وكانت رعية علي جزءاً من رعية عمر ، ومع هذا فكلهم يصفون عدله وزهده وسياسته ويعظِّمُونه ، والأمة قرنا بعد قرن تصف عدله وزهده وسياسته ، ولا يُعْرَف أن أحداً طعن في ذلك.

ج6/18
والرافضة لم تطعن في ذلك ، بل لمَّا غَلَتْ في عليٍّ جعلت ذنب عمر كونه تولَّى ، وجعلوا يطلبون له ما يتبين به ظلمه ، فلم يمكنهم ذلك .

وأما علي رضي الله عنه فإن أهل السنة يحبّونه ويتولّونه ، ويشهدون بأنه من الخلفاء الراشدين ، والأئمة المهديين ، لكن نصف رعيته يطعنون في عدله ؛ فالخوارج يُكفِّرونه ، وغير الخوارج من أهل بيته ، وغير أهل بيته يقولون : إنه لم يَنْصِفَهُم ! ، وشيعة عثمان يقولون : إنه مِمَّنْ ظَلَمَ عثمان !! .

وبالجملة لم يظهر لعلي من العدل ، مع كثرة الرعية وانتشارها ، ما ظهر لعمر ! ولا قريب منه !!.

وعمر لم يُوَلِّ أحداً من أقاربه ، وعلي وَلَّى أقاربه ، كما وَلَّى عثمان أقاربه . وعمر مع هذا يخاف أن يكون ظلمهم ، فهو أعدل وأخوف من الله من علي !!. فهذا مما يدل على أنه أفضل من علي !!.

وعمر - مع رضا رعيته عنه - يخاف أن يكون ظلمهم ، وعلي يشكو من رعيته وَتَظَلُّمِهم ، ويدعو عليهم ويقول : إني أبغضهم ويبغضوني ، وسئمتهم وسئموني ، اللهم فأبدلني بهم خيرا منهم ، وأبدلهم بي شراً مني .
فأيّ الفريقين أحق بالأمـن إن كنتم تعلمون؟؟.(انتهى بحروفه).


أقول : لتسهيل الشرح دعونا نأخذ المقاطع المهمة من كلام ابن تيمية ، ثم نعلّق على ما يمكن التعليق عليه وبيان ما فيه من نصب :

قال :

اقتباس:ففي نفس الحديث أنه يعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مات وهو عنه راضٍ ، ورعيته عنه راضون ، مُقِرُّونَ بعدله فيهم ، ولما ماتَ كأنهم لم يصابوا بمصيبة قبل مصيبته ، لعظمها عندهم
ج6/13
وقد ثبت في الصحيح : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ، وتُصلّون عليهم ويصلّون عليكم ، وشرار أئمتكم الذي تبغضونهم ويبغضونكم ، وتلعنونهم ويلعنونكم".
ولم يَقتل عمرَ رضي الله عنه رجلٌ من المسلمين ، لرضا المسلمين عنه !! . وإنما قتله كافرٌ فارسيٌّ مجوسيٌّ !!.




أقول : لاحظ هنا أنه يريد أن يمرر على البسطاء بأن علياً مات وكثير من رعيته (الخوارج الذين يكفرونه ، وكذا النواصب وغيرهم ممن يبغضونه) ليسوا براضين عنه ، وأنه جرت بينه وبينهم الملاعنة والمباغضة .

لذا فعلي بن أبي طالب يعتبر عند ابن تيمية من شرار الأئمة – والعياذ بالله - !!.

كما أن علياً قتله رجل مسلم ، بينما عمر قتله رجل كافر.
ولاحظ كلمة ابن تيمية عن عمر : ((ولم يَقتل عمرَ رضي الله عنه رجلٌ من المسلمين ، لرضا المسلمين عنه)) !!.

يعني أن علياً لم يرضَ عنه المسلمون ، لذا قتلوه .. 

حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Confused

فلو كان مرضياً عنه من قبل المسلمين - كما كان مرضياً عن عمر - لما قتله مسلم.!!!.

بل هو ينطبق عليه حديث النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، من أنه من شرار أئمة المسلمين ، كما يريد أن يثبته ابن تيمية. فانتبه
فانتبه
فانتبه .. أي نصب أكبر من هذا يا بن تيمية.!!

وقال :

اقتباس:ومن تولى أمر المسلمين فعدل فيهم عدلا يشهد به عامتهم ، وهو في ذلك يخاف الله أن يكون ظلم ، فهو أفضل ممن يقول كثير من رعيته : "إنه ظَلَمْ" ، وهو في نفسه آمن من العذاب ، مع أن كليهما من أهل الجنة .
والخوارج الذين كَفَّروا علياً ، واعتقدوا أنه ظالم ، مستحق للقتل ، مع كونهم ضُلاَّلاً مخطئين ، هم راضون عن عمر ، مُعَظِّمُون لسيرته وعدله .





أقول : وهنا أيضاً لاحظ تقريره .. أن كثيراً من رعيته قد قالوا بأنه كان ظالماً ، بل الخوارج كفروه واعتقدوا استحقاقه للقتل ..!!

وما أحلاه حين يمرر بعض الجمل البلهاء : (مع كونهم ضلالاً مخطئين ...)

ثم يستشهد بفعل هؤلاء الضلال – الذين يكفرون علياً - الذين يعتقدون استحقاقه للقتل - برضاهم عن عمر ، وأنهم يعظمون سيرته وعدله.

بالله أي نصب بعد هذا النصب ..!!؟

وقال:

اقتباس:ج6/17
ومعلوم أن شهادة الرعية لراعيها أعظم من شهادته هو لنفسه ، وقد قال تعالى : (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً) [البقرة:143].
وفي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم : أنه مُرَّ عليه بجنازة ، فأثنوا عليها خيرا فقال : "وجبت وجبت" ، ومُرَّ عليه بجنازة فأثنوا عليها شرا فقال : "وجبت وجبت" قالوا : يا رسول الله ما قولك وجبت وجبت ؟ قال :هذه الجنازة أثنيتم عليها خيرا ، فقلت : وجبت لها الجنة. وهذه الجنازة أثنيتم عليها شراً فقلت : وجبت لها النار . أنتم شهداء الله في الأرض.
وفي المسند عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أنه قال : "يوشك أن تعلموا أهل الجنة من أهل النار " قالوا : بم يا رسول الله ؟ . قال : "بالثناء الحسن ، وبالثناء السيء".





أقول : قوله : ((ومعلوم أن شهادة الرعية لراعيها أعظم من شهادته هو لنفسه))
يعني بهذا : لو أن علياً شهد لنفسه ، فشهادته معارضة بطعن من طعن فيه.!!! 

حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Eek
 
حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Eek


ومن الذين طعنوا فيه ؟؟
الخوارج – فقد كفروا ، وأنه مستحق للقتل ...إلخ
شيعة عثمان –

وغيرهم من الصحابة الذين شتموه وابغضوه وسبّوه (كما أوضحناه في الحلقة رقم –2-) فارجع لها.

أقول : نعم .. نعم .. نعم يا بن تيمية ، فشهادة هؤلاء الذين حاربوا الله ورسوله بحربهم لأمير المؤمنين ، وسبوا الله ورسوله بسبهم لأمير المؤمنين ، مقدمة شهادتهم على شهادة أمير المؤمنين عندك..!!

وقال :

اقتباس:ومعلوم أن رعية عمر انتشرت شرقا وغربا ، وكانت رعية عمر خيراً من رعية علي ، وكانت رعية علي جزءاً من رعية عمر ، ومع هذا فكلهم يصفون عدله وزهده وسياسته ويعظِّمُونه ، والأمة قرنا بعد قرن تصف عدله وزهده وسياسته ، ولا يُعْرَف أن أحداً طعن في ذلك.
ج6/18
والرافضة لم تطعن في ذلك ، بل لمَّا غَلَتْ في عليٍّ جعلت ذنب عمر كونه تولَّى ، وجعلوا يطلبون له ما يتبين به ظلمه ، فلم يمكنهم ذلك .





أقول : هذا كله من الكلام المكرر الذي يريد به الاستدلال على أن عمر أكثر عدلاً ، بسبب أن جميع الناس رضوا به وسلّموا له بخلاف أمير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليه.
نعم .. يا بن تيمية ، فالناس هم الميزان الذي يوزن به فضل المؤمن!

أما الآيات والأحاديث الصحيحة فتضربُ بها عرض الجدار .. من أجل تقرير ما تحمله من بغضٍ لأمير المؤمنين صلوات الله عليه!!

ثم تعال لتقرأ عباراته الغبية التي يدسها بين أسطره الطويـــــلة ، حتى يجعل له بها بعض المخارج فيما لو حوقق ، أو حوكم ..!!

قال :

اقتباس:وأما علي رضي الله عنه فإن أهل السنة يحبّونه ويتولّونه ، ويشهدون بأنه من الخلفاء الراشدين ، والأئمة المهديين




أقول : نعم أهل السنة يحبونه ويتولونه ، لكن المشكل أن الخوارج تكفره ، والنواصب تبغضه ، لذا فإن فضله لا يصل إلى فضل من تمدحهم الخوارج (الكفار بنص الرسول) ، أو فضل من يثني عليهم النواصب (المنافقين بنص الرسول) و...و...إلخ.
وهذا من أكبر مصاديق الحب لأمير المؤمنين عندك يا بن تيمية.!!!!

قال :

اقتباس:لكن نصف رعيته يطعنون في عدله ؛ فالخوارج يُكفِّرونه ، وغير الخوارج من أهل بيته ، وغير أهل بيته يقولون : إنه لم يَنْصِفَهُم ! ، وشيعة عثمان يقولون : إنه مِمَّنْ ظَلَمَ عثمان !! .
وبالجملة لم يظهر لعلي من العدل ، مع كثرة الرعية وانتشارها ، ما ظهر لعمر ! ولا قريب منه !!.




أقول :
مرحبا يا بن تيمية !! 

حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Smile


وقال :

اقتباس:وعمر لم يُوَلِّ أحداً من أقاربه ، وعلي وَلَّى أقاربه ، كما وَلَّى عثمان أقاربه . وعمر مع هذا يخاف أن يكون ظلمهم ، فهو أعدل وأخوف من الله من علي !!. فهذا مما يدل على أنه أفضل من علي !!.



عمر أخوف من الله من علي ؟؟!!!!! 
حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Eek
 
حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Eek


أقول : ثم يأتينا بالقذيفة الأخيرة ، التي هي من أكبر مصاديق النصب الذي يحمله لأمير المؤمنين :

قال :

اقتباس:وعمر - مع رضا رعيته عنه - يخاف أن يكون ظلمهم ، وعلي يشكو من رعيته وَتَظَلُّمِهم ، ويدعو عليهم ويقول : إني أبغضهم ويبغضوني ، وسئمتهم وسئموني ، اللهم فأبدلني بهم خيرا منهم ، وأبدلهم بي شراً مني .
فأيّ الفريقين أحق بالأمـن إن كنتم تعلمون؟؟.




أقول :
عند ابن تيمية
عمر كل رعيته راضية عنه (الصحابة والخوارج وبني أمية وكذا النواصب ...)
ومع ذلك يخاف أن يكون ظلمهم.

بينما علي (الذي تكفره رعيته من الخوارج ، وفيهم من يبغضه ويسبه ويقاتله..) ((نصف الرعية حسب قول ابن تيمية))
وهم من محاربي الله ورسوله ، وفي الدرك الأسفل من النار للأدلة الصحيحة
هؤلاء يطعنون في عدله وغير راضين عنه

وبدل من أن يتوب علي من ظلمه لهم – مساكين هؤلاء – يتبجّح – والعياذ بالله – بالشكاية منهم. 

حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Ugone2far


فابن تيمية يريد أن يقول :
يا علي 

حلقات إثبات نصب ابن تيمية ..عنده(علي = فرعون ).. حلقة خاصة للمشككين Redface
 تظلمُ رعيتك ، وبدلا من التوبة والإنابة إلى الله من ظلمهم ، تتبجَّح بالشكاية منهم !! وقد ظلمتهم ؟؟!!!!

يا علي : هل أنت بهذا الفعل أأمن من غيرك من عذاب الله ، وهذا فعلك مع رعيتك ؟؟؟؟!!!!
...انتهى قول الناصبي الكبير.

بالله هل يبقى في قلب مؤمن شك في نصب هذا الرجل .!!؟

وهل يبقى في قلب منصف أي شك أيضـــاً ؟؟!!

وسيجمع الله بين هذا الرجل وبين رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأمير المؤمنين صلوات الله عليه ، ثم انظروا لمن الفلج!!

قال تعالى :
(بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ) (الانبياء:18)

اللهم أمتنا على ولاية محمد وآل محمد

والحمد لله رب العالمين

مرآة التواريخ

Admin
المدير
المدير

ذكر المساهمات : 4761
تاريخ التسجيل : 03/08/2017

https://azkar101.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى