أذكار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يجزع فلماذا تخالفونه وتحرمون ما أحله؟

اذهب الى الأسفل

رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يجزع فلماذا تخالفونه وتحرمون ما أحله؟ Empty رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يجزع فلماذا تخالفونه وتحرمون ما أحله؟

مُساهمة من طرف Admin 3/2/2021, 14:13

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم على النبي وآله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل صدق الشيعة عندما رووا هذا الحديث الصحيح الذي صححه أستاذنا العزيز جابر المحمدي المهاجر حفظه الله تعالى في جواز الجزع؟ :
من كتاب كامل الزيارات الصفحة 127الحديث رقم 142

حدثني أبي رحمه الله تعالى ، قال : حدثني سعد بن عبد الله بن أبي خلف ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن الحسين بن سعيد ، عن النضر بن سويد ، عن يحيى الحلبي ، عن هارون بن خارجة ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) ، قال : ان جبرئيل ( عليه السلام ) أتى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، والحسين ( عليه السلام ) يلعب بين يديه ، فأخبره ان أمته ستقتله ، قال : فجزع رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، فقال : ألا أريك التربة التي يقتل فيها ، قال : فخسف ما بين مجلس رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) إلى المكان الذي قتل فيه الحسين ( عليه السلام ) حتى التقت القطعتان ، فأخذ منها ، ودحيت في أسرع من طرفة عين ، فخرج وهو يقول : طوبى لك من تربة وطوبى لمن يقتل حولك . قال : وكذلك صنع صاحب سليمان ، تكلم باسم الله الأعظم فخسف ما بين سرير سليمان وبين العرش من سهولة الأرض وحزونتها ، حتى التقت القطعتان فاجتر العرش ، قال سليمان : يخيل إلي انه خرج من تحت سريري ، قال : ودحيت في أسرع من طرفة العين .

وهذا الحديث من كتبكم وبإسناد صحيح:

من كتاب مسند أحمد بن حنبل الجزء 4 صفحة 313
18828 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا وكيع ثنا سفيان عن الأسود بن قيس قال سمعت جندبا العلقي يحدث ان جبريل أبطأ على النبي صلى الله عليه وسلم فجزع قال فقيل له قال فنزلت { والضحى والليل إذا سجى ما ودعك ربك وما قلى } قال وسمعت جندبا يقول دميت أصبع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال
( هل أنت إلا إصبع دميت ... وفي سبيل الله ما لقيت ) - قال المحقق شعيب الأرنؤوط: 
إسناده صحيح على شرط الشيخين -

والآن ماذا ستقولون يا سلفية؟!

فرسول الله النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم كان يجزع فهي سنة ويدل ذلك على جواز الجزع فلماذا تعترضون على الشيعة حينما يجزعون؟!
ونسألكم الدعاء.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Admin
المدير
المدير

ذكر المساهمات : 4842
تاريخ التسجيل : 03/08/2017

https://azkar101.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى