( بسند سني صحيح ) ينسبون للإمام علي (ع) الكلام على عرضه أمام الناس بفحش [ وثيقة ]
صفحة 1 من اصل 1
( بسند سني صحيح ) ينسبون للإمام علي (ع) الكلام على عرضه أمام الناس بفحش [ وثيقة ]
بسمه تعالى ،،،
سألت أخي أبو يوسف -محامي أهل البيت- حفظه الله تعالى ، عن ذلك
فكان مما أطلعني عليه ما أورده الذهبي في سير أعلام النبلاء من الطعن الصريح والواضح في عرض الإمام أمير المؤمنين عليه السلام بجعله ممن يتكلم عن نساءه وأهله ( أسماء بنت عميس رضي الله عنها ) أمام الناس
بوصفها أنها ممن تغلبها شهوتها ... والعياذ بالله من إفك المتكلمين بأعراض المؤمنات !!!
وثيقة :
قال في ج2-ص287 - ترجمة أسماء بنت عميس :
( ابن عيينة ، عن إسماعيل ، عن قيس ، قال : قال علي رضي الله عنه : كذبتكم من النساء الحارقة
فما ثبتت منهن امرأة إلا أسماء بنت عميس )
علق شعيب الأرنؤوط على هذا قائلا في الحاشية الثانية :
( كذب هاهنا إغراء ، أي : عليكم بالحارقة ، وهي كلمة نادرة جاءت على غير القياس ، والحارقة : المرأة التي تغلبها شهوتها ، وقيل : الضيفة الفرج ، وقيل : النكاح على الجنب من حارقة الورك : وهي عصبة فيها ، والمعنى : عليكم من مباشرة النساء بهذا النوع ، انظر " الفائق " و " النهاية " و " اللسان " : حرق . والخبر أخرجه ابن سعد 8 / 285 ، وإسناده صحيح )
قلتُ ناصر الحسين :
سؤال للسلفية النواصب :
هل يرضى أحدكم أن يجلس مجلساً فيتكلم عن أمرأته بمثل هذا الكلام ؟
هل يرضى أحدكم على أخته أو أمه أن يقال في حقها مثل هذا القول ؟
قاتل الله النواصب الأرجاس الأنجاس ثم يزعمون أنهم يحبون أهل البيت لعنة الله عليهم
فكان مما أطلعني عليه ما أورده الذهبي في سير أعلام النبلاء من الطعن الصريح والواضح في عرض الإمام أمير المؤمنين عليه السلام بجعله ممن يتكلم عن نساءه وأهله ( أسماء بنت عميس رضي الله عنها ) أمام الناس
بوصفها أنها ممن تغلبها شهوتها ... والعياذ بالله من إفك المتكلمين بأعراض المؤمنات !!!
وثيقة :
قال في ج2-ص287 - ترجمة أسماء بنت عميس :
( ابن عيينة ، عن إسماعيل ، عن قيس ، قال : قال علي رضي الله عنه : كذبتكم من النساء الحارقة
فما ثبتت منهن امرأة إلا أسماء بنت عميس )
علق شعيب الأرنؤوط على هذا قائلا في الحاشية الثانية :
( كذب هاهنا إغراء ، أي : عليكم بالحارقة ، وهي كلمة نادرة جاءت على غير القياس ، والحارقة : المرأة التي تغلبها شهوتها ، وقيل : الضيفة الفرج ، وقيل : النكاح على الجنب من حارقة الورك : وهي عصبة فيها ، والمعنى : عليكم من مباشرة النساء بهذا النوع ، انظر " الفائق " و " النهاية " و " اللسان " : حرق . والخبر أخرجه ابن سعد 8 / 285 ، وإسناده صحيح )
قلتُ ناصر الحسين :
سؤال للسلفية النواصب :
هل يرضى أحدكم أن يجلس مجلساً فيتكلم عن أمرأته بمثل هذا الكلام ؟
هل يرضى أحدكم على أخته أو أمه أن يقال في حقها مثل هذا القول ؟
قاتل الله النواصب الأرجاس الأنجاس ثم يزعمون أنهم يحبون أهل البيت لعنة الله عليهم
مواضيع مماثلة
» موعظة للإمام زين العابدين عليه السلام بسند صحيح !
» علي (ع) اولى الناس بكم بعد رسول الله (ص) بسند صحيح
» بسند سني صحيح أمير المؤمنين أعلم من جميع الأنبياء ما عدا النبيّ الأعظم ( وثيقة )
» بسند صحيح - لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لبعث الله رجلا منا يملؤها عدلا كما ملئت جورا ( وثيقة )
» لابن الجوزي بسند صحيح: حسين مني وانا من حسين أحب الله من أحب حسينا ( وثيقة )
» علي (ع) اولى الناس بكم بعد رسول الله (ص) بسند صحيح
» بسند سني صحيح أمير المؤمنين أعلم من جميع الأنبياء ما عدا النبيّ الأعظم ( وثيقة )
» بسند صحيح - لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لبعث الله رجلا منا يملؤها عدلا كما ملئت جورا ( وثيقة )
» لابن الجوزي بسند صحيح: حسين مني وانا من حسين أحب الله من أحب حسينا ( وثيقة )
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى